ما مخاطر الإكثار من تناول المسكنات؟

أخر تحديث : Dienstag 3 Mai 2011 - 10:12 AM

ما مخاطر الإكثار من تناول المسكنات؟

بتاريخ 3 Mai, 2011 - بقلم Amorzik.Com
الصفحة السابقة
الصفحة التالية


أعانى من صداع وبعض الألم فى المعدة، وأتناول العديد من المسكنات، فما هى مخاطر الإكثار من تناول المسكنات؟

تجيب الدكتورة عزة إمام، أستاذ مساعد أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد بجامعة عين شمس قائلة:

المسكنات تعتبر من أكثر الأدوية استعمالاً فى العالم، بالرغم من أن الإكثار منها يؤدى إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية، وهى تنقسم إلى نوعى المسكنات المخدرة، والتى تستخدم لوقف المنبة المثير للألم، وتعتبر من المسكنات القوية التى تستخدم فى العمليات، وعند الإصابات الخطيرة كالسرطان أو فى الأزمات القلبية، وهناك أيضاً المسكنات غير المخدرة، التى تعمل على منع إفراز مركبات البروستاغلاندينات، وتستخدم لعلاج آلام الصداع، وآلام الأسنان، وآلام المفاصل.

وتشير دكتورة عزة إلى خطورة تناول المسكنات بشكل يومى، حيث تؤدى إلى حدوث مشكلات صحية، منها الإصابة بالفشل الكلوى والكبدى، وحدوث ارتفاع فى ضغط الدم، وحدوث إضرابات فى الجهاز الهضمى، كما قد تؤدى إلى حدوث إجهاض فى حالة الحمل عند النساء.

لذا تؤكد دكتورة عزة إلى أهمية وضرورة عدم تناول المسكنات إلا تحت إشراف الطبيب، وذلك لخطورة آثارها الجانبية على صحة الإنسان.



اذا اعجبك هذا الموضوع، فقد تعجبك المواضيع التالية



الصفحة السابقة
الصفحة التالية

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة أمـورزيـك الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.